الرئيسيةالشرق الأوسطالحكومة الإسرائيلية تصادق على قرار يسمح ببناء 1700 وحدة استيطانية في القدس الشرقية
الشرق الأوسط

الحكومة الإسرائيلية تصادق على قرار يسمح ببناء 1700 وحدة استيطانية في القدس الشرقية

صادقت الحكومة الإسرائيلية على قرار يقضي بتشييد 1738 وحدة استيطانية بالقدس الشرقية المحتلة. وحسب منظمة “السلام الآن” الإسرائيلية غير الحكومية التي نقلت الخبر الأربعاء، فإن موقع المخطط الاستراتيجي بين مستوطنتَي جفعات هاماتوس وهار حوما، يجعله مشروعا مثيرا للإشكالية بشكل خاص من وجهة نظر سياسية”.

نشرت في: 07/12/2023 – 18:43

1 دقائق

إعلان

وافقت إسرائيل بشكل نهائي على بناء 1738 وحدة استيطانية في مستوطنة في جنوب شرق القدس الشرقية المحتلة، وفق ما أفادت منظمة “السلام الآن” الإسرائيلية غير الحكومية الأربعاء بأن الحكومة الإسرائيلية

وأوضحت المنظمة في بيان أن هذا “الحي الجديد” الذي سيضم 1738 وحدة سكنية، سيقع نصفه في القدس الشرقية التي ضمتها واحتلتها إسرائيل.

وقالت حاغيت هوفران من المنظمة المناهضة للاستيطان “لولا الحرب لأثيرت ضجة كبيرة، إنه مشروع إشكالي للغاية بالنسبة لامتداد الدولة الفلسطينية بين جنوب الضفة الغربية والقدس الشرقية”.

وأوضحت المنظمة في بيانها “بالإضافة إلى وقوع نصف مساحة المخطط تقريبا خارج الخط الأخضر والنصف الثاني داخل الخط الأخضر، فإن موقعه الاستراتيجي بين مستوطنتي جفعات هاماتوس وهار حوما، يجعله مشروعا مثيرا للإشكالية بشكل خاص من وجهة نظر سياسية”.

ويستخدم الخط الأخضر للإشارة إلى الخط الفاصل بين القدس الغربية والشطر الشرقي من المدينة الذي احتلته إسرائيل وضمته في العام 1967 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

ويعيش حوالي 200 ألف إسرائيلي في القدس الشرقية حيث يعيش 300 ألف فلسطيني أيضا، وفقا لمنظمة عير عميم غير الحكومية المناهضة للاستيطان.

فرانس 24/ أ ف ب

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *